الموضوع: ما هو بيان هذه الآية الكريمة(متشابه وغير متشابه)

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. rose ما هو بيان هذه الآية الكريمة(متشابه وغير متشابه)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه إمامنا الكريم واخوتي الأنصار المكرمين.وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُوْنَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِيْ ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُوْنَ (99) الأنعام.صدق الله العظيم. لقد اشتبه علي فهم هذه الآية خصوصا عبارة مشتبها وغير متشابه فهل يا ترى هو الشبه في الأشجار قبل أن تثمر او هو معنى آخر. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوان نفسه متشابه وغير متشابه واقولها تدارسا ومن ورائنا امام يصحح اخطائنا التشابه بالظاهر منه متشابه لكنه يختلف في الاكل والطعم برغم انه يسقى من الماء تصديق قوله تعالى (وَفِی ٱلۡأَرۡضِ قِطَعࣱ مُّتَجَـٰوِرَ ٰ⁠تࣱ وَجَنَّـٰتࣱ مِّنۡ أَعۡنَـٰبࣲ وَزَرۡعࣱ وَنَخِیلࣱ صِنۡوَانࣱ وَغَیۡرُ صِنۡوَانࣲ یُسۡقَىٰ بِمَاۤءࣲ وَ ٰ⁠حِدࣲ وَنُفَضِّلُ بَعۡضَهَا عَلَىٰ بَعۡضࣲ فِی ٱلۡأُكُلِۚ إِنَّ فِی ذَ ٰ⁠لِكَ لَـَٔایَـٰتࣲ لِّقَوۡمࣲ یَعۡقِلُونَ)صدق الله العظيم
    [سورة الرعد 4]صدق الله العظيم
    سيجعل الله بعد العسر يسر

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله

    وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا
    وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُوْنَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ
    انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِيْ ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُوْنَ

    - ان وجة التشابة فى هذا الموضع هو بين ما يخرجة الله لنا فى ظاهر الحياة الدنيا وبين ما يخرجة لنا فى جنة باطن الأرض

    ولذالك قال الله ( أنَّ فِيْ ذَلِكُمْ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُوْنَ ) وقد نوة الإمام من قبل عن حدث مماثل فى بيان كتبة فى 10-04-2010

    بعنوان / جوف الأرض جنّة الله من تحت الثرى خلق الله فيها أبانا آدم وأمّنا حواء

    يقول فية / فيها آياتٌ بيّناتٌ وجناتٌ وريحانٌ وأعنابٌ ورُمانٌ، فيها خيراتٌ حسانٌ قصورها من الفضة وأبواب قصورها من الذهب، وهي جنّةٌ لله باطن أرضكم وربّها الله وليس المسيح الكذاب، وهي أرض بابل في الكتاب ولا تحيطون بها علماً، وهي أرض الأنام التي خلق الله فيها حواء وآدم التي قال الله عنها في مُحكم الكتاب: {وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الرحمن].

    وهي جنّةٌ لله، وليست جنّة الله التي في السماء؛ بل جنّةٌ لله من تحت الثرى، تُشبع الإنسان حبةٌ واحدةٌ من
    عناقيد أعنابها لكبر حجمها وطيب مذاقها، فيها آياتٌ عجباً - انتهى الإقتباس

    فكيف لحبة العنب ان يتم حملها على عنقودها اذا كانت بهذة الضخامة ؟

    وكون لدينا اعناب على ظاهر الارض ورمان هم ايضا لديهم ما لدينا ولاكن هيهات فى الفوارق

    - والقول الفصل للإمام ناصر فى حقيقة وجة التشابة

    ووفقكم الله الى ما يحب ويرضى

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورضوان نفسه
    اختي في الله فتيحه المكرمه اليك هذه الايه سارفقها مع الايه التي تسالي عن معنى (مشتبها ومتشابه) تفسراو تعطي المعنى الايه ومعنى الكلمات
    لان الايات تفسر بعضها بعضفي القران الكريم " وهي ليست فتوى مني والقول الفصل لامامنا العليم صلى الله عليه وسلم اعلم سيبين لنا المعنى ان شاء الله
    بسم الله الرحمن الرحيم :قال الله تعالى : وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُتَرَاكِبًا وَمِنَ النَّخْلِ مِنْ طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انْظُرُوا إِلَى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (99)صدق الله العظيم الانعام
    بسم الله الرحمن الرحيم :قال الله تعالى :وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآَتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (141)صدق الله العظيم الانعام
    هذة الايه اضافه
    وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا ۙ قَالُوا هَٰذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا ۖ وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ ۖ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (25) البقرة


  5. افتراضي

    بارك الله فيكم أحبتي في الله ويبقى القول الفصل لامامنا الكريم واحبكم في الله نعيمنا الاعظم
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  6. افتراضي

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 355110 من موضوع ما هو بيان هذه الآية الكريمة(متشابه وغير متشابه)

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوان نفسه متشابه وغير متشابه واقولها تدارسا ومن ورائنا امام يصحح اخطائنا التشابه بالظاهر منه متشابه لكنه يختلف في الاكل والطعم برغم انه يسقى من الماء تصديق قوله تعالى (وَفِی ٱلۡأَرۡضِ قِطَعࣱ مُّتَجَـٰوِرَ ٰ⁠تࣱ وَجَنَّـٰتࣱ مِّنۡ أَعۡنَـٰبࣲ وَزَرۡعࣱ وَنَخِیلࣱ صِنۡوَانࣱ وَغَیۡرُ صِنۡوَانࣲ یُسۡقَىٰ بِمَاۤءࣲ وَ ٰ⁠حِدࣲ وَنُفَضِّلُ بَعۡضَهَا عَلَىٰ بَعۡضࣲ فِی ٱلۡأُكُلِۚ إِنَّ فِی ذَ ٰ⁠لِكَ لَـَٔایَـٰتࣲ لِّقَوۡمࣲ یَعۡقِلُونَ)صدق الله العظيم
    [سورة الرعد 4]صدق الله العظيم
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    نعم يا حبيب الرحمن (((محب الرحمن الرحيم)) )صدقت في تأويلك وجئت بالبرهان من القران كما علمنا الإمام عليه الصلاة والسلام

    ربي يزيدك علما" وتقوى ويجتبيك ويجعلك ذخرا" للأمة الاسلام .

    واسمح لي اضيف للشرح والتوضيح لتفسيرك

    العنب مثلا" متشابه مع بعضه في حبات ثمره ولكنه غير متشابه الوانه و في طعمه فمنه الحلو ومنه الحامض ومنه الاسود ومنه الاخضر والاحمر والخ

    وكذلك الزيتون متشابه في حباته وغير متشابه في الوانه وطعمه

    وكذلك الرمان والخ من ثمار رزقه سبحانه وتعالى
    والحمدلله رب العالمين ان جعلنا في أمة ناصر محمد اليماني مهديها

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2020, 12:41 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-2019, 07:22 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-02-2012, 06:30 AM
  4. مزيدٌ من بيان الآية الكريمة: { وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا } صدق الله العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-2012, 06:27 AM
  5. إستفسار عن بيان هذه الآية الكريمة
    بواسطة مقتنع في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-01-2012, 01:20 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •