الموضوع: اهمال الامام الاجابة على أسئلة الأنصار

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 68
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    فسَلْ عمَّ تريد نأتيك بالردّ من كتاب الله القرآن العظيم
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    فتفضّل سَلْ عمَّ تشاء نأتيك بالردّ بإذن الله
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    فاسأل إذن بدون مراوغة وندعوك قبل ذلك أن تنيب الى الله وأن تستغفره فأنت الذي قمت بالاستفزاز بكلامك وتعوذ بالله أن يكون خصمك المهدي المنتظر

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    قال تعالى ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.
    وقال تعالى اذْهَبَآ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى* فَقُولاَ لَهُ قَوْلاً لَّيِّناً لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى.
    وقال تعالى وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا.
    وقال تعالى وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ.
    وقال تعالى فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلَا تَطْغَوْا ۚ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.
    وقال تعالى ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.
    وقال تعالى قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ.
    وقال تعالى وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
    وقال تعالى فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ.
    وقال تعالى وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا.
    اقتباس قول الامام : ومن الآن أقول لك إذا لم ألجمك إلجاماً...
    وقال أيضاً : فتفضل سل عم تشاء نأتيك بالرد بإذن الله مالم أخرس لسانك بالحق.
    ألجمَ الدابة ألبسها اللجام. لفظ لا يستعمله الانسان بحق أخيه الإنسان إلا أن يقصد أنه يخرسه لجماً كما تُلجَم البهيمة. وإذا أُستخدم بحق الإنسان فلا يُقصَدَ منه سوى إهانته وتحقيره . وقد أجمع علماء أهل اللغة والكلام من أهل العرب على إنكار استخدامه حتى على أعداء الله والإخراس كذلك. فهو شديد القسوة من الأب على ابنه فما بالك إذا استُخدِمَ من عالمٍ لجاهل مثلي.
    والجاهل مثلي قد تربّى في بيت كله قرآن تلاوةً وأدَباً وعِلماً ودعوة إلى الله وتربيةً ومِن هذه التربية الإباء والعزة وكرامة النفس التي أمر الله بها. فهو حين كرمها أوجب عليها أن لا تقبَلَ غَمص الناس لها وتحقيرها مهما كانت الأسباب. ما دامت نفساً مؤمنة. قال تعالى ۚ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ.
    هذا ناهيك عن نهي الله سبحانه وتعالى استخدام الأسلوب الفظ في الدعوة بحق أشد الناس عداوة لله كفرعون. ولا أظن أن الآيات التي ذكرتُها سابقاً تحتاج تأويل لوجوب الدعوة الى الله بغير التي هي أحسن. وباللين لا بالتهديد والوعيد. لِذا فلست ممن يقبل أن يُلجَم ولا يُخرَس كالبهائم ولو بالحق. وإنني ممن تُقامُ عليه الحُجة بالدليل العقلي والنقلي من القرآن. والسنة وما أرشد إليهما. وينزل عند الحق صاغراً للحق ورب الحق فقط. ولست ممن يخشى في الله لومة لائم. ولست ممن يتبعونك الإتباع الأعمى. فإن جئتَ بأمرٍ قد استشكل علي فهمه فواجبك أمام الله أن تبيِّنه وتقيم الحجة وتقنعني لا أن تلجمني ولا أن تهددني. وما عليك إلا البلاغ المبين. قال تعالى
    قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ. وقال تعالى وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ.
    وعليه فقد انتهى الحوار قبل أن يبدأ. ولتبحث عن بهيمة غيري تُلجِمها. أما إذا أردت إجابتي عن استفساراتي فلتجبني عليها بالحجة البالغة على الهاتف. وستجدني نَزَّالاً عِند الحق لا مُستكبِراً. وأمّا غير ذلك فإلى لقاء بك أمام الله يوم تجتمع الخصوم.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    ويحك يا هذا وما أقبح قولك وعذرك
    رغم أن اسمك ماهر لكن المهارة خانتك في الأدب وحسن الكلام مع خليفة الله، كيف سولت لك نفسك أن تقول عن الإمام أنه يتكبر بالرد على الأنصار؟ اصلا من الذي جعلك الناطق الرسمي باسم الأنصار؟ ومن أعطاك التفويض؟
    سبحان الله كم ينطبق عليك المثل القائل (ضربني وبكى وسبقني وشكى)
    تتهم الإمام بالاستكبار والهروب وضعف الحجة ثم تقول أن عندك عزة نفس بسبب كلمة الإلجام، اذهب وابحث جيدا في القاموس ستجد الكثير من المعاني والمقاصد
    ولا ذنب للإمام إن كنت اخترت لنفسك ذلك المعنى بالذات، ولم نجد في كتاب الله حرجا من وصف الله لكل المستكبرين عن الحق بالأنعام بل اضل سبيلا وفهمك كفاية.

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    قال تعالى ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.
    وقال تعالى اذْهَبَآ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى* فَقُولاَ لَهُ قَوْلاً لَّيِّناً لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى.
    وقال تعالى وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا.
    وقال تعالى وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ.
    وقال تعالى فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلَا تَطْغَوْا ۚ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.
    وقال تعالى ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ.
    وقال تعالى قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ.
    وقال تعالى وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.
    وقال تعالى فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ.
    وقال تعالى وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا.
    اقتباس قول الامام : ومن الآن أقول لك إذا لم ألجمك إلجاماً...
    وقال أيضاً : فتفضل سل عم تشاء نأتيك بالرد بإذن الله مالم أخرس لسانك بالحق.
    ألجمَ الدابة ألبسها اللجام. لفظ لا يستعمله الانسان بحق أخيه الإنسان إلا أن يقصد أنه يخرسه لجماً كما تُلجَم البهيمة. وإذا أُستخدم بحق الإنسان فلا يُقصَدَ منه سوى إهانته وتحقيره . وقد أجمع علماء أهل اللغة والكلام من أهل العرب على إنكار استخدامه حتى على أعداء الله والإخراس كذلك. فهو شديد القسوة من الأب على ابنه فما بالك إذا استُخدِمَ من عالمٍ لجاهل مثلي.
    والجاهل مثلي قد تربّى في بيت كله قرآن تلاوةً وأدَباً وعِلماً ودعوة إلى الله وتربيةً ومِن هذه التربية الإباء والعزة وكرامة النفس التي أمر الله بها. فهو حين كرمها أوجب عليها أن لا تقبَلَ غَمص الناس لها وتحقيرها مهما كانت الأسباب. ما دامت نفساً مؤمنة. قال تعالى ۚ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ.
    هذا ناهيك عن نهي الله سبحانه وتعالى استخدام الأسلوب الفظ في الدعوة بحق أشد الناس عداوة لله كفرعون. ولا أظن أن الآيات التي ذكرتُها سابقاً تحتاج تأويل لوجوب الدعوة الى الله بغير التي هي أحسن. وباللين لا بالتهديد والوعيد. لِذا فلست ممن يقبل أن يُلجَم ولا يُخرَس كالبهائم ولو بالحق. وإنني ممن تُقامُ عليه الحُجة بالدليل العقلي والنقلي من القرآن. والسنة وما أرشد إليهما. وينزل عند الحق صاغراً للحق ورب الحق فقط. ولست ممن يخشى في الله لومة لائم. ولست ممن يتبعونك الإتباع الأعمى. فإن جئتَ بأمرٍ قد استشكل علي فهمه فواجبك أمام الله أن تبيِّنه وتقيم الحجة وتقنعني لا أن تلجمني ولا أن تهددني. وما عليك إلا البلاغ المبين. قال تعالى
    قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ. وقال تعالى وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ.
    وعليه فقد انتهى الحوار قبل أن يبدأ. ولتبحث عن بهيمة غيري تُلجِمها. أما إذا أردت إجابتي عن استفساراتي فلتجبني عليها بالحجة البالغة على الهاتف. وستجدني نَزَّالاً عِند الحق لا مُستكبِراً. وأمّا غير ذلك فإلى لقاء بك أمام الله يوم تجتمع الخصوم.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر

    أنت لا ينفع معك لا أيات ولا كلام بأدب ابدا لان أقسم بالله العظيم انه يبغالك تربيه من أول وجديد،
    يبدو أن ماأحد رباك ولا علمك كيف تتحدث مع خليفه الله في الارض..
    فاابشرك ان التربيه الان بتكون مباشره من الله لك استمتع ياأمعه..

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    18 - محرّم - 1442 هـ
    06 - 09 - 2020 مـ
    10:16 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    _____________




    قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
    [ ما نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ فَاجتَنبوهُ، وَمَا أَمَرْتُكُمْ بِهِ فأتُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ، فإنَّما أَهْلَكَ الَّذينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَثْرَةُ مَسَائِلِهِمْ واخْتلاُفُهُمْ على أَنْبِيَائِهِمْ]؛ رَواهُ البُخَارِيُّ ومُسْلِمٌ.

    وقال الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِّن قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ ﴿١٠٢﴾ } صدق الله العظيم [المائدة].

    وعلى كلِّ حالٍ ما دُمتَ تتحدّى الإمام المهديّ ناصر محمد فسَلْ عمَّ تريد نأتيك بالردّ من كتاب الله القرآن العظيم، ومن الآن أقول لك: إذا لم ألجمك إلجاماً بإذن الله فلستُ الإمام المهديّ ناصر محمد، وأرى قلبك على وشك أن يصرفه الله؛ ويتبيّن لي أنّك لم تبلغ إلى مستوى عبيد النعيم الأعظم من الوفد المُكرّمين بين يدَي ربّ العالمين، ولا أُفتي أنّك لن تكون منهم بل عسى أن تكون منهم إذا أتمّ الله لك نورك، ولكن كما يبدو لي أنّك لم تبلغ إلى مستواهم بعدُ، ألا والله الذي لا إله غيره لو بلغتَ مستواهم لما فتنَك عن عدم إجابتي لك ترليون سؤال، وقد أدّبك الله ولم تتّعظ يا مهندس ماهر فتفضّل سَلْ عمَّ تشاء نأتيك بالردّ بإذن الله؛ ما لم أُخرس لسانك بالحقِّ فلستُ الإمام المهديّ ناصر محمد!! وحسبُنا الله ونِعم الوكيل.

    ولا يُرفع هذا البيان الى الموسوعة، واتركوا الرّدود في صفحة باش مهندس ماهر المكرّم والمحترم، وشكراً.

    الإمام المهديّ ناصر محمّد اليماني.
    ___________
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    عليك صلاة الله وسلامه ورحمته وبركاته وعظيم نعيم رضوانه يا الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وعجل الله لك بالتمكين وللمؤمنيين
    اللهم يا النعيم الأعظم يا رب العالمين يا الله إجعلني خادم رضوانك الأول في العالمين
    خادم رضوان الله

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المهندس ماهر
    بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته. لماذا يجب على من يريد أن يسأل الإمام عليه أن يسجل الدخول الى موقعه وباسمه ويفتح حوار ثم اذا لم يقتنع بدعوة الإمام لماذا يتم تحويله على قسم المباهلة. لماذا أحس أن هذا الموقع شبيه بدائرة المخابرات اذا لم تعترف يتم تحويلك على قسم الصعق بالكهرباء. الناس أحرار من يقتنع هو حر ومن لا يقتنع. حر أيضا. ولماذا لا يرد الامام على أسئلتي منذ عام. هل هذا استكبار. أم ضعف حجة وهروب أم ماذا. أم لعله ينتظر الوحي من السماء ليخبره متى يرد علي. على كل حال أنا لا أسامحه أمام الله. فليفعل ما يشاء. الحمد لله أنه مخلوق مثلنا. لا أظن أن ما يفعله له أي مبرر. سوى عدم وجود الحجة.
    المهم عندي ربي وليس هو لذلك ذنبي وتساؤلاتي التي لا يجيب عليها معلقة برقبته.
    انتهى الاقتباس من المهندس ماهر
    القيم لا تتجزأ
    الذي لا يشكر الناس لا يشكر الله.

    الإمام يستحق أن توقره وتحترمه وتقدره وتعزره وتتحدث معه بكل إحترام وتقدير وإجلال. وهذا تقربا وشكرا وطاعة لله رب العالمين وحده لا شريك له.

    مشكلتك هي في شخصك أنت. أما الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام فقد كتب الكثير والكثير من البيانات وتعب وعانى كثيرا في سبيل ذلك وقد كفى ووفى وأقيمت الحجة علينا كاملة وفي تلك البيانات الإجابة لكل أسئلتك وما عليك سوى حل مشكلتك مع نفسك التي ما زالت مكابرة.


    والله من وراء القصد.
    اللهم يا النعيم الأعظم يا رب العالمين يا الله إجعلني خادم رضوانك الأول في العالمين
    خادم رضوان الله

  6. افتراضي

    انت تحتقر الامام عليه السلام ولا تقيم له اي وزن وهذا ظاهر من خبايا كلماتك - اما التربية فانت نلت الحظ الوفير من التكبر والاستعلاء --- والايات الكريمة كتبتها لخدمة نفسك الكبيرة وهواك فحسب وليس للحق --- يا بش مهندس امشي متواضعا واعلم ان الامام عليه السلام غلب والجم كل العلماء حتى اننا لا نرى منهم احدا فكلهم مختبئون كالفئران ------تواضع تربح
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    ويا أحبتي في الله ارفقوا بأحمد جعفر من بعد ما تبيّن لنا أنّه هو لا شكّ ولا ريب، فارفقوا به بعد أن استزلَّه الشيطان فغوى، فلعلّه ينيب إلى ربّه فيهدي قلبه فيجعل بصره حديد بالبيان الحقّ للقرآن المجيد، وتذكروا قول الله تعالى: {عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (7)} صدق الله العظيم [الممتحنة].

    وكذلك يا أحبتي في الله ترفَّعوا عن الألفاظ البذيئة ولا تبادلوا الشتيمةَ بالشتيمة، ونَعمْ فإنَّ الإمام المهدي ناصر محمد يجد المعاندون أحياناً في ردي غلظةً بالحقّ، فإمّا أن تكون غلظتي على شيطانٍ من شياطين البشر وإمّا على مَنْ وضع نفسه في نفس أسلوبهم فلا يلومنَّ إلا نفسه إن كان ردي عليه غليظاً بالحقّ، ولكن تلك الحكمة لا ينبغي تطبيقها على كلّ من خالفنا الرأي وحتى وإن جاء يزبد ويربد علينا بغير الحقّ فلعلّ ذلك غيرةً منه على دينه لكونه يظنّ نفسه أنّه على الحقّ لا شكّ ولا ريب، فهنا يجب أن تطبقوا في شأنه أمر الله إلى الدعاة إلى سبيله في قول الله تعالى: {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} صدق الله العظيم [النحل:125].

    وحين تجادلون الناس بالحكمة والموعظة الحسنة فسوف تهدوا قلوبَ قومٍ تخْلُوا قلوبُهم من الكبر والغرور أصحاب الأصل الطيب من الذين إذا أساءَ إليك فأحسنت إليه وعفوت عنه يخجل من نفسه تجاهك ويراك كبيراً ويرى نفسه حقيراً صغيراً تجاهك ثم يتحوّل إلى وليٍّ حميمٍ ويهديه الله إلى صراطٍ مستقيمٍ لكونه لم تأخذه العزّة بالإثم، وتلك حكمةٌ بالغةٌ تُستخدم في تشاجر المؤمنين فيما بينهم عند أيِّ مشكلةٍ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا} صدق الله العظيم [الإسراء:53].

    فلو يطبق المؤمنون هذه الحكمة لما قتل المؤمنُ أخاه المؤمن في ساعة الغضب لكون من يغضب ولم يكظم غيظه فقد يقتل ولا يحسب عقباها في ساعة الغضب الشديد، فيندم على ما فعل ندماً عظيماً ويهلك نفسه بالقتل إذا لم يعفُ عنه أولياءُ الدّم ودفع الديَّة، وقد يوسوس له الشيطان أنّه سوف يصفه الآخرون بالجُبْن، وهيهات هيهات بل سوف يقولون ما أعقل هذا الرجل الذي تبيّن لنا أن عقله أكبر من عقل خصمه. وكذلك تلك الحكمة تستخدم في الدعوة إلى الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36)} صدق الله العظيم [فصلت].

    وبتلك الحكمة تستطيعون أن تميِّزوا الضّالين من شياطين البشر لكون الضالّون تستطيعون هدايتهم بهذه الحكمة، وأمّا شياطين البشر فحين تعفون عنهم يزدادون سوءاً وتكبراً وغروراً.

    وعلى كل حال إنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يدعو كافة أنصاره في العالمين إلى أن يكونوا على خُلُقٍ عظيمٍ فيتميّزون بين الناس بخلقٍ عظيمٍ لكون ذلك يساعدهم في هداية الناس، وأن يتحرّوا الصدق حتى يكتبهم الله من الصادقين عند الله وعبادِه فيكون الناس معهم ويقتدوا بصدقهم وأخلاقهم.

    تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (118) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ (119) مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الْأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُوا عَن رَّسُولِ اللَّهِ وَلَا يَرْغَبُوا بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ لَا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلَا نَصَبٌ وَلَا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَطَئُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (120) وَلَا يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً وَلَا يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (121) ۞ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ (122)} صدق الله العظيم [التوبة]. ولنا في محمدٍ رسول الله والذين معه قلباً وقالباً أسوةٌ حسنةٌ صلّى الله عليهم وآلهم وسلّم تسليماً.

    ويا أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، إذا أغاظكم الناس فتذكروا هدفكم السامي العظيم في نفس الله لكونكم تطمعون لتحقيق رضوان نفس الله، ولن يرضى الله في نفسه حتى يجعل عباده أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ إلا من أبى أن يتّبع الحقّ من ربّه بعد ما تبيّن له أنّه الحقّ من ربّه لا شك ولا ريب. فإن يروا سبيل الحقّ لا يتخذوه سبيلاً وإن يروا سبيل الغي والباطل يتخذوه سبيلاً، أولئك لا حسرة عليهم في نفس الله حتى يذوقوا وبال أمرهم إلى ما يشاء الله.

    ويا أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، كلّ إنسانٍ يغضب وكذلك الإمام المهدي مثلكم يغضب، وأحياناً أسيطر على الغضب ولا يسيطر عليّ، وأحياناً لا أستطيع نظراً لشدّة الضغط النّفسي على الإمام المهديّ من كل جانبٍ وأكثره لا تحيطون به علماً. وعلى كل حالٍ أستوصيكم ونفسي بالصبر وضبط النفس وكظم الغيظ وخصوصاً في الدعوة إلى الله لكونكم سوف تجدون الجاهلين يسبُّون ويشتمون الإمام المهديّ بأقبح الألفاظ فيثير هذا في قلوبكم غضباً عظيماً عظيماً عظيماً وذلك من شدّة غيرتكم على الإمام المهديّ ناصر محمد وحبكم له، وأعلم أنّكم لا تغضبون على أنفسكم كما تغضبون على من سبَّ وشتم الإمام المهديّ ناصر محمد لكون الله قد جعله أحبَّ شخصٍ إلى أنفسكم في هذا العالم بأسره الذي تعيشون فيه، وذلك برهانٌ من الرحمن أنَّ الإمام المهدي ناصر محمد من الذين آمنوا وعملوا الصالحات ومن أئمة الكتاب المكرمين. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا} صدق الله العظيم [مريم:96].

    ولكنّ هذا الحبّ العظيم يجعله الله فقط في قلوب الذين اتّبعوا وصدّقوا بالحقّ من ربّهم، ألا وإنّ الحبّ في القلب هو بيد الله وحده وليس بيد الإنسان أن يحبَّ من يشاء ويكره من يشاء؛ بل يجعله الله لمن يشاء في قلوب عباده! ألا وإن الحبّ هو درجاتٌ في القلوب وأعلى درجة في الحبّ في قلوب أنصار ناصر محمد هو حبّ الله ورسوله محمدٍ والإمام المهديّ ناصر محمد صلوات الله عليهم وجميع المؤمنين إلى يوم الدين.

    ونظراً للحبِّ العظيم في قلوبكم للإمام المهديّ ناصر محمد فإنّي أخشى أن يقتلَ أنصاريٌّ مؤمناً في ساعة الغضب من أجلي، ولكنّي أشهد الله عليكم وكفى بالله شهيداً أنّي قد عفوت مسبقاً عمّن ظلمني في هذه الحياة مهما سبّني أو شتمني، فتذكروا أنّ إمامكم قد عفا عن ظالميه مسبقاً فاكظموا غيظكم وقولوا لمن سبّني أو شتمني: "سامحك الله، فقد سامحك إمامنا من قبل أن تشتمه". وأبلغوه من الإمام ناصر محمد السلام، واهجروا من سبّكم وإمامكم هجراً جميلاً بالصبر الجميل دون أن تدعوا عليهم في ظَهر الغيب فتُجابوا فيُهلكه الله فمن ثم تزيدوا الحسرة في نفس الله بسبب أنّه أهلك عبداً ظالماً لنفسه إجابةً لدعائكم عليه، فلا تنسوا هدفكم العظيم، فوالله العظيم البَرِّ الرحيم إنّ هدفكم هو أعظم هدفٍ وأسمى هدف في الكتاب على الإطلاق لكونكم تتخذون رضوان الله غايةً.
    ويا سبحان الله العظيم! فما أسرع ترقية العبد إلى أعلى درجات المقرّبين في لحظة شعوره في نفسه أنّه لن يرضى بملكوت ربّه حتى يرضى! فهنا فكأنه أنفق ملكوت الله جميعاً فيتمّ ترقيته إلى أصحاب الدرجات العلى عند مليك مقتدر.
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=149844

  8. افتراضي

    نقسم عليك يا مهندس ماهر أن تعتذر للإمام فأنت موقن حق اليقين بأنه هو المهدي المنتظر لكنك لا تزال باحثا ولم تدرك بعد حقيقة النعيم الأعظم، وبما أنك من بيت قرآن وأدب وعلم فلن يصعب عليك أن تقدم الاعتذار خصوصا أن الإمام لبى رغبتك بأن تطرح أسئلتك أليس هذا هو ما كنت تريد؟ ألم تفتح الموضوع من أجل السؤال؟ فها هو الإمام قد أمرك بوضع سؤالك ووعدك بالإجابة! فضع إذن أسئلتك فلعل الله يهدي قلبك ويزيل شكوكك بعد أن تعرف الجواب.

  9. افتراضي

    لا يوجد لدى الإمام المهدي المنتظر ناصِر محمد اليماني أسرار حتى يكون هناك حوار من خلف الستار عن طريق الرد في الهاتف، بل الإمام المهدي ملتزم بقول ربه: قل الحق من ربك فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر؛ صدق الله العظيم، فهو يلقي حجته للناس جميعا وبيانه في مسألة يخص جميع البشر حتى يتبين لهم الحق من الباطل.
    فإذا أردت يا ماهر أن تسأل فضع سؤالك وهنا يجيب عليك الإمام المهدي أمام كل المتابعين وان أبيت بحجة الفلسلفة التي أضاعت الحق على المسلمين وهو بين أيديهم فاعلم أن الحجة قد أقيمت عليك ١٠٠٪ سواء سألت وأجابك الإمام المهدي أو سألت ولم يجب أو تراجعت ورفضت إكمال ما طلبته فإن لم تستيقن من مسألة فحجة الله عليك قائمة في مئات المسائل رفعت الأقلام وجفت الصحف.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    "ويا لوط، إن الذي ليس واثقاً من سلطان علمه فَنَعَمْ يطالب بالحوار من وراء الستار بالسرّ، وسبقت فتوى الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن ليس لدينا حوارٌ من وراء الستار كونه نبأ عظيمٌ لا بدّ أن يكون على المكشوف للمسلمين والعالمين، ولذلك تجدون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يرفض الحوارات السريّة على الخاص كما يريد لوط بوناطيرو."
    الإمام ناصر محمد اليماني
    12 – شعبان - 1438 هـ
    08 – 05 – 2017 مـ
    07:53 صباحاً
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=256889
    انتهى الاقتباس
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2016, 12:40 PM
  2. أسئلة كثيرة تراودني ولا أعرف الاجابة عليها
    بواسطة أبو روان في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22-12-2011, 06:15 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •