الموضوع: سم الخياط هو من يجل في الجمل والجبل والأرض وليس العكس!

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. افتراضي سم الخياط هو من يجل في الجمل والجبل والأرض وليس العكس!

    أعوذُ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين
    سلام الله عليكم أحبتي في الله ربي وربك أيها الأنصار السابقين الأخيار ورحمته وبركاته ونعيم رضوان نفسه. وبعد.
    والله ربي أني لا أدري هل هناك إجابه قبل إجابتي أم لا؟

    قال الله تعالى:
    { إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ }
    صدق الله العظيم.[الأعراف:40


    ســـــم الخــــياط هو رأس المخيط. وأعني رأس الإبره التي يخاط بها.
    وفي هذه الحالة يكون المقصود من قول الله تعالى:
    (( حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ))
    أن سم الخياط هو من يلج في الجمل ويلج في الجبل ويجل في الأرض إن أنت وضعته أو دفعته إليها وليس العكس!

    فكيف للجمل أن يجل في رأس الأبرة التي تستخدم للخياط؟!

    وبهذا يتبين لنا عظمة الله تعالى وكيف يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل سبحانه
    كما قال الله تعالى:

    { أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (29) }
    صدق الله العظيم
    والله والإمام المهدي حبيب قلبي وقرة عيني أعلم
    فكم أحبك يا قرة عيني وحبيب قلبي وروحي ولا أعظم من حبك إلا حب الله ربي وربك
    الرحمن الرحيم الغفور الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد الله رب العالمين.

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم الاية مفهومة فلا تغير معناها فتذهب الحكمة والمقصود منها بل هي اية عظيمة من رب عظيم وما ضرب الله هذا المثل عبثا بل لتأكيده استحالة عبورهم السماوات بل السماء الدنيا للدخول الى الجنة كون هذه الاخيرة توجد فوق السموات السبع اما جهنم فهي دون السماء الدنيا ..


    لا اله الا الله محمد رسول الله

  3. افتراضي

    وهذا اقتباس من احد بيانات الامام ضرب فيه بهذا المثل ..

    ويا حبيبي في الله، إنّ بيان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني للقرآن كالبناء المرصوص يشُدّ بعضه بعضاً ودقيقٌ في الصدق؛ بل صدق البيان الحقّ للقرآن هو كمثل صدق القرآن في دقّته بالحقّ من غير تناقضٍ ولا اختلافِ شيءٍ بإذن الله، ولذلك تجد الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يعلن التحديّ بالحقّ لكافة علماء المسلمين أن يقيموا عليه الحجّة ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط من القرآن فيقولوا: "يا ناصر محمد اليماني، لقد بيّنت الآية الفلانية بغير بيانها الحقّ". فمن ثمّ يأتوا بالبيان الحقّ لها وأحسن تفسيراً من بيان ناصر محمد اليماني. وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لا يستطيعون حتى يولِجوا الجبل في سم الخياط. ويا حبيبتي في الله ديانا إنّك سوف تُعدِّلين الكلمة في البيان فتقولين الجَمَل ولكنّي قلت الجبل أكبر من الجمل فهل يستطيعون أن يولجوه في سمّ الخياط؟ وليس ذلك تحدي الغرور بل تحدي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كوني حقيقٌ لا أقول على الله إلا الحقّ.



    لا اله الا الله محمد رسول الله

  4. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اقتباس المشاركة : خالد بن الوليد الغامدي
    والله ربي أني لا أدري هل هناك إجابه قبل إجابتي أم لا؟
    انتهى الاقتباس من خالد بن الوليد الغامدي

    الإمام عليه السلام قد بين معنى الآية كل ما هو مطلوب منا يا أخي خالد إذا اردنا تفسير شيئ هو أن نقوم بالبحث في موسوعة البيانات وذلك حتى يكون تدبرنا أكثر توافقا وأكثر منطقيا ولكي لا نأتي بتفسير يخالف ما بينه الإمام خصوصا اذا كان التدبر في قسم عام، وشكر الله للأخت وفاء عبد الله التي أدرجت الاقتباسات التي تبين المعنى الصحيح

  5. افتراضي

    سلام الله عليك أخي، الجمل هو الحبل السميك فلا يستطيع الحبل السميك أن يلج سم الخياط و لا عبرة بمن يقول أن الجمل في هذه الآية هو الإبل فلماذا يضرب الله مثلا للإبل التي تلج سم الخياط و لعل أقرب معنى لقوله تعالى: حتى يلج الجمل في سم الخياط هي في قوله تعالى: إِنَّهَا تَرْمِي بِشَرَرٍ كَالْقَصْرِ كَأَنَّهُ جِمَالَةٌ صُفْرٌ. و يصف فيها الله تعالى الأحجار النيزكية المتأتية من كوكب العذاب و عند اختراقها لغلاف الجو يحسبها من يراها حبالا غليظة ملتهبة مصفرة و لك أن تتخيل شكل هذه الرجوم عند اختراقها للغلاف الجوي.
    و يبقى القول الفصل لقرة العين إمامنا العليم ناصر محمد اليماني.

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين

    يا أحبتي في ربي حبيبي لعل أكثركم فهم كلامي بطريقة خاطئة
    سبحان الله ربي ! أنا لا أرد على بيان الإمام الحق! صلى الله عليه وآله وأنصاره وسلم .
    وكيف بالله عليكم يكون هذا؟!!!!
    وهو الخبير بالرحمن وهو صاحب علم الكتاب من الله الرحيم التواب
    أنا قرأت هذا البيان المرفق من الأخت وفاء المكرمة من قبل ولم يغب عن ذهني بفضل الله وكرمه ونعمته
    فهل أنا أنكرت ما قاله صلى الله عليه وآله وسلم؟ هل منكم أحد قرأ كلمة إنكار أو حتى ذكر بيان الإمام؟ بل أنا جعلت العنوان فيه كلمة الإمام وهي (( الجبل )) وبسبب كلمة جبل جعلت أتفكر في الآية أكثر,
    وأما قول الإمام الحق فهو وربي العلي الكبير كل ما يقوله حق ولا يقول على الله ربي إلا الحق.
    وأعلم أنه كان يقصد أن يعجزهم ويتحداهم صلى الله عليه وآله وسلم,
    وأنتم تعلمون علم اليقين أن الآيه الواحدة لها أكثر من بيان وتفسير كما علمنا الإمام ما لكم كيف تحكمون!؟
    تفكرك فيما قاله الإمام الحق وتذكرت قول الله تعالى: {
    فَالِقُ الْإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَنًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حُسْبَانًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (96) } صدق الله العظيم ( الأنعام ) ..
    فما هو الإصباح اليس هو نور الصبح يفلقه بالليل؟
    ثم تذكرت قول الله تعالى:{ إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَىٰ }
    فلو أن الله تحدى الكفار بأنهم لن يستطيعوا أن يدخلوا الجمل في سم الخياط وهي كما تقولون لجعل الأمر للكفار سهلا جداً!
    لأن الجيل الذي يليهم من الكفار سيصنعوا مخيط ضخم تحمله المكائن وتكون فتحته كبير لدرجة أن الجمل يلج من خلالها كما يشاء!
    فهل إنتبهتم أني لا أتحدث عن إعجاز الإمام للعلماء وغيرهم بل أتحدث عن إعجاز الله لعباده في قوله تعالى: {
    حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ }
    فهل كان الإمام يلمح بهذا بأن العكس هو الصحيح من أجل ذلك ضرب مثل الجبل؟

    ولا أظن أن الله يقصد أنه يولج الليل في النهار من فتحة! إلا أن يقول الإمام قوله الحق لأن الحق هو في قوله
    صلى الله عليه وآله وسلم
    فالإعجاز هو في إيلاجل الليل في النهار والعكس بينهم بدون فتحات
    وهو على كل شيئ قدير.
    وأكثر الأيات التي مررت عليها في كتاب الله تعالى هي
    أدخلوا أو دخلتم أو تدخلوا أو دخلوا أو دخل. ولم يقل تلجوا بيوتكم حتى الأشهر ذكرها بكلمة دخلت
    وأعتذر على الإطاله حفظكم الله ربي جميعا ورعاكم وآلكم أجمعين

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. الحركة الثالثة للشمس والقمر والأرض في أفلاكها ـ حركة لم نفهمها من قبل ؟
    بواسطة المنصف في المنتدى كوكب العذاب سقر X Planet
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 21-05-2015, 08:06 AM
  2. الجواب من الكتاب عن حدود الملكوت للسماوات والأرض
    بواسطة الحضرمي في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-10-2013, 10:12 PM
  3. بيان البرهان من القرآن لحركة الشمس والقمر والأرض ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-03-2013, 03:56 PM
  4. الجواب من الكتاب عن حدود الملكوت للسماوات والأرض ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-06-2010, 08:23 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •